المركز الوطني للتطوير المهني — وزارة التعليم برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي 2021 - التنفيذ العاجل

التعليم السعودي – واس: انطلقت في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي لعام 2021 في مرحلتها الرابعة -عن بعد- والتي تستهدف شاغلي الوظائف التعليمية من معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات وقيادات تربوية من تعليم الطائف، فيما تجاوز عدد المتدربين والمتدربات في أول أيام التدريب أكثر من 500 متدرب ومتدربة، بإشراف مباشر من مدير التعليم بمحافظة الطائف طلال اللهيبي. وأكد اللهيبي أن عدد البرامج التدريبية الصيفية لهذا العام بلغت 121 برنامجاً تدريبياً منها 92 برنامجاً تدريبياً لدى البنين و 29 برنامجاً لدى البنات وتستهدف نحو 10 آلاف متدرب ومتدربة، يقدمها العديد من المشرفين التربويين، لافتًا إلى الإقبال من المتدربين والمتدربات على الالتحاق بالبرامج التدريبية والاستفادة منها نتيجة للتنويع والابتكار والتجديد في الحقائب التدريبية والتنوع الشامل لمجالات عدة. وأضاف أن البرامج التدريبية والتي تشرف عليها وتنفذها إدارتا التدريب والابتعاث للبنين والبنات تأتي بالشراكة مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بهدف تحقيق عدة مستهدفات منها التثقيف المهني لتطوير الأداء التعليمي في بيئات تدريبية محفزة أثناء الإجازة الصيفية وفترة عودة الهيئة التعليمية لتحقيق الاستثمار الأمثل لهذه الفترات وبما ينعكس إيجاباً على تحسين الممارسات التعليمية ونواتج التعلم، وتلبية الاحتياج المهني للمعلمين وتحقيق التنوع لجميع الفئات التعليمية المستهدفة، إضافة إلى أن البرامج تتيح مجالات مختلفة ونوعية للتطوير المهني التعليمي وغيرها من المستهدفات.

تويتر

‏استعداداً للعام الدراسي الجديد.. 2829 معلماً ومعلمة بـ ‎تعليم جده، التحقوا بـ 36 برنامجاً تدريبياً قدمتها إدارة التدريب والابتعاث (بنين – بنات) في برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي ، بإجمالي 33628 ساعة تدريبية. ‎ جدول الدورة: اسم الدورة: برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي الجهة المنظمة: وزارة التعليم بجدة الفترة الزمنية: 1442/12/15هـ – 1443/01/18هـ الوقت: 9 صباحا إلى 1 ظهرا الفئة المستهدفة: للجميع مع شهادات حضور مجانية دورة منعقدة تاريخ البدء: 1442/12/15هـ فترة التدريب: 9 صباحا إلى 1 ظهرا المقاعد المتاحة: غير محدد تاريخ الإنتهاء: 1443/01/18هـ مكان الدورة: الكتروني عن بعد فئة الحضور: للجميع الشهادة: نعم توجد شهادات حضور سعر الدورة: 0 ر. س الموقع: عن بعد عبر منصة زوم اونلاين عدد البرامج: 36 برامجاً عدد الساعات: 33628 ساعة اللغة: اللغة العربية الفئة المستهدفة شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية ضوابط وشروط تسجيل المتدربين ان يكون المتدرب مسجلاً في برنامج المنجز الالكتروني. ان يكون البرنامج الذي يتقدم له المرشح متوافقا مع تخصصه او عمله. يتلزم المتدرب بحضور كامل ساعات التدريب لا يحصل المتدرب على شهادة حضور البرنامج إلا لاستكمال 80٪ من ساعات البرنامج.

انطلقت أمس (الاثنين) برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي للعام 2021، والتي تستهدف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية من معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات وقيادات تربوية، في جميع الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات. في السياق؛ انطلقت برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي في مرحلتها "المرحلة الرابعة" في "تعليم الطائف" عن بعد. وتجاوز عدد المتدربين والمتدربات في أول أيام التدريب أكثر من 500 متدرب ومتدربة ، وسط إشراف مباشر من المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي ومتابعة مساعديه للشؤون التعليمية للبنين والبنات. وقال "اللهيبي" إن عدد البرامج التدريبية الصيفية لهذا العام بلغت 121 برنامج تدريبي منها 92 برنامج تدريبي لدى البنين و 29 برنامج لدى البنات، وتستهدف نحو 10 آلاف متدرب ومتدربة، يقدمها نخبة من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات المؤهلين. ولفت إلى الإقبال الكبير من المتدربين والمتدربات على الالتحاق بالبرامج التدريبية والاستفادة منها نتيجة للتنويع والابتكار والتجديد في الحقائب التدريبية والتنوع الشامل لمجالات عدة. وأضاف أن البرامج التدريبية والتي تشرف عليها وتنفذها إدارتي التدريب والابتعاث للبنين والبنات تأتي بالشراكة مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بهدف تحقيق عدة مستهدفات منها التثقيف المهني لتطوير الأداء التعليمي في بيئات تدريبية محفزة أثناء الإجازة الصيفية وفترة عودة الهيئة التعليمية لتحقيق الاستثمار الأمثل لهذه الفترات وبما ينعكس إيجاباً على تحسين الممارسات التعليمية ونواتج التعلم، وكذلك تلبية الاحتياج المهني للمعلمين وتحقيق التنوع لكافة الفئات التعليمية المستهدفة، إضافة إلى أن البرامج تتيح مجالات مختلفة ونوعية للتطوير المهني التعليمي وغيرها من المستهدفات.

شعار التعليمي

من جانبهم قدم شاغلو الوظائف التعليمية المستفيدون من برامج التدريب الصيفي في جميع أنحاء المملكة شكرهم لمعالي وزير التعليم على ما صنعه التطوير المهني الصيفي لهذا العام من أثر ملموس في تطوير الأداء التعليمي، مما سيكون له كبير الأثر على الميدان التعليمي، حيث أكدوا أن التنوع في الطرح ونوعية البرامج التي أسندت هذا العام لمدربين أكفاء إضافة إلى البيئة التدريبية جعل التدريب الصيفي وجميع برامج التطوير المهني أولوية أساسية لديهم بما يحقق مراتب متقدمة للتعليم للمملكة العربية السعودية وما يحقق رؤية 2030م.

التسجيل في المسارات التطويرية شددت وزارة التربية والتعليم التأكيد عبر موقعها الرسميّ أن المعلمين والمعلمات الراغبين في تدريس تخصصات غير تخصصهم سرعة التسجيل في المسارات التطويرية، وهو أحدي المشاريع التي تعمل وزارة التربية والتعليم السعودية من خلالها على تحسين كفاءة وأداء ومهارات المعلمين لتطوير أدائهم الأكاديمي من البرامج التدريبية لهؤلاء المعلمين، وذلك لتلبية جميع احتياجاتهم التعليمية، ويتم تنفيذ هذا المشروع من خلال مجموعة من المراحل التعليمية المختلفة والتي تمثلت في التالي: المرحلة الأولى، تعيين مدربين ومعلمات من 1 ذو الحجة إلى الثالث من شهر ذو الحجة 1442هـ. المرحلة الثانية، إعداد منصة التدريب وحصر البرامج من 1 ذو الحجة، إلى 15 من شهر ذو الحجة 1442هـ. والمرحلة الثالثة، تنفيذه مشروع المسارات التطويرية للمعلمين في اليوم 15 من شهر ذي القعدة وحتي الثامن عشر من شهر محرم 1443. المرحلة الرابعة والأخيرة نهاية الفصل الأول 1443 مع زيارات تشريفية. موعد التسجيل في مسارات التنمية وضعت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عدد من الطرق يمكن من خلالها للمعلمين في قطاع التعليم العام التسجيل في مشروع مسارات تطوير المعلم وتحديد جدول زمني للقبول والتقديم وبدء التسجيل في البرنامج وهو على النحو التالي: أولاً، التسجيل من أجل تطوير الذات ويبدأ المسارات في 4 ذو الحجة 1442 الموافق 14 يوليو 2020، وينتهي التسجيل في مشروع طرق التطوير بالبرنامج في 14 ذو الحجة 1442 الموافق 24 يوليو 2020، وبعد الانتهاء من التسجيل يتم إرسال دعوة للفئات المستهدفة للتسجيل والحضور عن طريق البريد الإلكتروني.

  1. مدير «التطوير التربوي» بجامعة قطر لـ «العرب»: المنتدى الأول لطلبة الجامعات يهدف لبناء قادة المستقبل
  2. شهادات المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي
  3. المركز الوطني للتطوير المهني تويتر
  4. ترتيب الدوري الهندي
  5. المديرية العامة لحرس الحدود
  6. جريدة الرياض | إدارة الأداء الوظيفي للمُعلم.. باب التطوير المهني

انطلاق برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي للمعلمين في مرحلته الرابعة - صحيفة الوئام الالكترونية

كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي في الأماكن المخصص كما مكن الدخول باسم مستخدم وكلمة مرور نظام النور التعليمي ومنها يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول. البحث عن الدورات التدريبية الصيفية المرغوب التسجيل فيها والالتحاق بها من خلال مربع البحث المتاح. تحديد الدورات ضمن مجموعة من الدورات المتاحة ومنها يتم الضغط على أيقونة دخول. الانتقال إلى صفحة خاصة بالشروط والأحكام الخاصة بالدورة المرغوب التسجيل فيها ويتم الموافقة عليها بعد قراءتها جيدا. استكمال خطوات التسجيل عبر إدخال البيانات بشكل صحيح وبعد التأكد منها يتم الضغط على أيقونة تسجيل لتنتهي مهمة التسجيل بشكل ناجح. شهادات التطوير المهني يمكن للمعلمات والمعلمين طباعة شهادة الدورة التدريبية بعد الحصول عليها من خلال منصة التدريب الصيفي عن طريق إتباع الخطوات التالية: الدخول إلى رابط منصة التدريب الصيفي ومنها يتم الضغط على خيار طباعة الشهادات (). الانتقال إلى الصفحة الخاصة بإدخال البيانات لإتمام طباعة الشهادة ويتم إدخالها بشكل صحيح ودقيق. تحديد نوع المستخدم وهنا يكون متدرب ومنها يتم إدخال رقم الهوية وتحديد الفترة التدريبية. كتابة رمز التحقق المرئي ويتم الضغط على أيقونة البحث لتظهر مباشرة شهادة دورة التدريب الصيفي.

فتح تسجيل التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات للعام 1442 المرحلة الرابعة عن بُعد، عبر رابط منصة التطوير المهني التعليمي الإلكترونية، على حسب التعليمات التي وردت في تعميم وزارة التعليم، وقامت عدد من إدارات التعليم بالكشف عنه، وقد تضمن توضيح ضوابط وشروط تسجيل المتدربين وتلك الاشتراطات الخاصة بترشيح المدربين أنفسهم، وما هو متعلق بألية اجتياز البرنامج بداية من التعرف على ما هو متاح من برامج تدريبية في كل المواد والاختصاصات، حتى كيفية التسجيل في المنصة وتقديم طلب الالتحاق وحضور البرنامج وتنفيذه وطباعة شهادة التدريب المهني. أشار التعميم إلى مدى حرص وزارة التعليم على إتاحة فرص التطوير المهني لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، والاستفادة من فترة الإجازة الصيفية وفترة عودة الهيئة التعليمية، ومن خلال الشراكة مع المركز الوطني للتطوير المهني والجامعات وإدارات التعليم، فسوم يتم البدء فتح تسجيل التدريب الصيفي عن بعد بداية من يوم الأحد الموافق الخامس عشر من ذي الحجة 1442، الخامس والعشرين من يوليو 2021 عبر منصة التطوير المهني التعليمي. فتح تسجيل التدريب الصيفي أعلنت عدد من إدارات التعليم عن خطة البرامج التدريبية لمشروع التطوير المهني التعليمي الصيفي 1442، والذي يستفيد منه شاغلي و شاغلات الوظائف التعليمية على حسب الضوابط والشروط، التي تضمنتها المرحلة الرابعة والمقرر أن تستمر لمدة شهر حتى الثامن عشر من محرم 1443، ويجدر الإشارة إلي رابط منصة التدريب الصيفي ().

ذكر المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي د أحمد الجهيمي أن الاحتفاء باليوم العالمي للمعل م فرصة لاستشعار الأدوار والمواقف البارزة التي أسس لها المعل م السعودي في مرحلة استثنائية أوجدت خلالها. المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي. معهد التطوير المهني التعليمي يطلق منصة للتدريب عن ب عد صحيفة رباع بتوجيهات معالي وزير التعليم د. شعار المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي مع الرؤية. المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني. حمد بن محمد آل الشيخ أولى المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي اهتماما كبيرا بتطوير شاغلي الوظائف التعليمية بالتعاون مع إدارات التطوير والتدريب في مناطق المملكة كما سخ ر المعهد. تماشيا مع رؤية ٢٠٣٠ ودعما للتحول الرقمي اطلق المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي مشروع تفعيل ساعة برمجة في السعودية تحت شعار السعودية تبرمج والذي يهدف الى إزالة الغموض عن البرمجة وتحفيز الطلاب لصنع برمجيات خاصة. التعليم تعتمد تنفيذ مشروع برامج التطوير المهني للمعلمين عن بعد. Bio الحساب الرسمي لـ المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي التطوير المهني التعليمي tweets 4 9k followers 60 5k following 14 account created 20 03 2017 23 23 16 id 843966197049843712.

أشارت الوزارة إلى أهمية تقديم المتدرب/ة طلب الاعتذار قبل بداية البرنامج بمدة ثلاثة أيام في حالة تعذر الحضور لسبب ما، حتى يتثنى استفادة متدرب/ة أخر من المقعد خلال الأسابيع الأربعة التي سيتاح فيها التقديم على تلك البرامج، مع التشديد على ضروزرة التعرف على شروط التسجيل في التدريب الصيفي 1442 عن بعد. شورط التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين اشتراطات تسجيل التدريب الصيفي 1442 عن بعد، والضوابط العامة للالتحاق بأحد البرامج تشمل على الأتي: أن يكون البرنامج المتقدم عليه المتدرب متوافق مع التخصص والمجال الذي بعمل به. الالتزام بحضور كامل الساعات التدريبية بالبرنامج. يشترط للحصول على شهادة البرنامج التدريبي إكمال 80% من الساعات التدريبية. تقييم البرنامج والمدرب ألا يزيد عدد البرامج التدريبية عن برنامج واحد في اليوم اليوم الواحد، لعدم اعتمادها في التطوير المهني على نظام فارس. يمكن التسجيل في أي البرامج التدريبية التي تنفذها إدارات التعليم بأي مدينة داخل المملكة. رابط منصة المركز الوطني للتطوير المهني خدمة التدريب الإلكتروني الصيفي على منصة المركز الوطني للتدريب المهني من خدمات وزارة التعليم السعودية، لا تزال قيد الإنشاء، وقد يتاح خلال الساعات القادمة روابط أخرى مثل منصة التدريب للعام الماضي.

  1. انستقرام وله السحيم
  2. كيف اعرف رائحة في الموقع